loader image

كلمة الرئيس التنفيذي

بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن نواب الرئيس التنفيذي وجميع العاملين بالشركة يسرني أن أقدم لكم التقرير السنوي رقم 39 لشركة صناعة الكيماويات البترولية للسنة المالية 2020/2019 والمنتهية في 2020/3/31.

الأداء العام

  • حققت الشركة أرباحاً صافية بما يقارب71 مليون دينار كويتي حيث يرجع ذلك للجهود المبذولة من قبل الإدارة والعاملين وكافة شركات المشاركة، ويأتي انخفاض الأرباح لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة نتيجة لانخفاض أسعار المنتجات البتروكيماوية حول العالم، مع الأخذ بالاعتبار أن جميع أسعار المنتجات البتروكيماوية ومؤشراتها الاقتصادية تخضع بالدرجة الأولى إلى المتغيرات في أسواق النفط العالمية والذي في النهاية ينعكس بصورة سلبية على أسعار منتج البارازايلين، البروبيلين، الايثيلين جلايكول، ، الستايرين،وكذلك على أسعار المنتجات البتروكيماوية الأخرى والذي وصل إلى أدنى مستوى لها خلال العام. إلى جانب قلة الطلب على المنتجات في السوق الآسيوي.
  • حققت شركة إيكويت(EQUATE) مع نهاية عام 2019 أرباحاً صافية بمقدار 119 مليون دينار كويتي بما يعادل 45% من الميزانية السنوية المعتمدة، ويأتي هذا الانخفاض نتيجة لانخفاض أسعار المنتجات البتروكيماوية حول العالم. كما حققت الشركة الكويتية للأوليفينات(TKOC) أرباحاً بلغت 84 مليون دينار كويتي بما يعادل %64من الميزانية السنوية المعتمدة، كما حققت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (GPIC) أرباحاً بلغت 10 مليون دينار كويتي بما يعادل %63من الميزانية السنوية المعتمدة، وحققت شركة أس كي أدفانسد (SKAdvanced) أرباحاً صافية بمقدار 19 مليون دينار كويتي بما يعادل 128% من الميزانية السنوية المعتمدة. 

تعرف أكثر